إيمان عزمي
كنت أتصفح في كتاب جامع الأحاديث القدسية فاخترت منه بعض الأحاديث علنا جميعا نستفيد منها و تكون زادا لنا في الحياة. لن أقوم بشرحها فهي سهلة الفهم لذا سأكتبها فقط:
*****
(يؤذيني ابن آدم، يسب الدهر وأنا الدهر، أقلب الليل والنهار‏)‏
*****
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن أول ما خلق الله القلم، فقال له: اكتب، فجرى بما هو كائن إلى الأبد"
***** في سنن الترمذي والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته ، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح ، وإن فسدت فقد خاب وخسر ، فإن انتقص من فريضته شيئاً . قال الرب تبارك وتعالى : انظروا هل لعبدي من تطوع فيكمل بها ما انتقص من الفريضة ، ثم يكون سائر عمله على ذلك " .
*****
في الحديث القدسي: "كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به " رواه الإمام البخاري في صحيحه ج2 ص226 من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.
*****
( ثلاثة لا ترد دعوتهم : الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل ، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ، ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب : وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين ) الترمذي وغيره وصححه الألباني .
*****
[كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم الاثنين والخميس فقيل: يا رسول الله إنك تصوم الاثنين والخميس؟ فقال: إن يوم الاثنين والخميس يغفر الله فيهما لكل مسلم إلا المتشاحنين فيقول للملائكه: دعوهما حتى يصطلحا]
*****
التسميات: edit post
2 تعليقات
  1. غير معرف Says:

    بارك لله فيكي يا اختي على هده الاحديث القيمة وجعلها ربي في ميزان حسناتك


  2. أتمنى أن يستمع الله لدعائك لي
    و بارك الله لك لقراءتها و اتمنى أن نعمل جميعا بها لا فقط نقرءاها